-->

وجبات صحية للاطفال بدون اضرار علي صحتهم

سنقدم اليك الان افضل وجبات صحية للاطفال

من الطبيعي أن ترغب في شراء وجبات صحية للأطفال ، ولكن هناك أيضاً الإغراء السهل لشراء وجبات خفيفة مالحة رخيصة الثمن يبدو أن الأطفال يحبونها. عندما
جبات صحية للاطفال

من الطبيعي أن ترغب في شراء وجبات صحية للأطفال ، ولكن هناك أيضاً الإغراء السهل لشراء وجبات خفيفة مالحة رخيصة الثمن يبدو أن الأطفال يحبونها. عندما يشتكي أطفالك من أن معدتهم تندفع ، قد يبدو الأمر وكأنه مهمة كبرى لإعداد وجبة خفيفة صحية ، ولكن هناك عددًا من الخيارات السهلة والمغذية التي قد يحبها أطفالك.

السمنة في مرحلة الطفولة هي وباء عالمي ، ويرجع ذلك بشكل كبير إلى الكميات المفرطة من شراب الذرة عالي الفركتوز في العديد من الأطعمة الخفيفة ، بالإضافة إلى التوازي بين الغذاء الرخيص والغذاء غير الصحي.

 [١] إذا كنت تريد الأفضل لطفلك ، فمن المهم أن تتذكر أنه يمكنك تقديم وجبات خفيفة صحية  غير مكلفة.


قائمة اكل صحي للاطفال

طعام صحي للاطفال

عندما يتعلق الأمر بالوجبات الخفيفة او طعام صحي للاطفال ، جرّب هذه الخيارات الكلاسيكية التي تشمل:  فطور صحي للاطفال  او غداء او عشاء


  •  غراهام القمح الكامل
  • البيتزا كعكة الأرز
  • رقائق اللفت
  • الجبن المشوي
  • عصير التفاح
  • أطباق خفيفة عالية الألياف

جبنة مشوية

على الرغم من أن الجبن المشوي قد يبدو كأنه تسمين أوطعام صحي للاطفال ، فإنه من السهل جعله خيارًا أكثر صحة فى . استخدمي خبز القمح الكامل والجبن اللذيذ أكثر ، مثل الجبن الأزرق ، مما يعني أنك ستستخدم كمية أقل من الطعام ، ولكن مع ذلك يمكنك تقديم هذه النكهة اللذيذة. 
[٢] علاوة على ذلك ، ضع الزبدة في المقلاة ، وجرب انتشارًا صحيًا داخل الشطيرة ، مثل الخردل أو رش عصير الليمون الخفيف.

رقائق اللفت

[3]إذا كنت تريد شيئًا أفضل من رقائق البطاطا  ، فلماذا لا تنشر بعض أوراق اللفت على ورقة البسكويت ، ترشها ببعض زيت الزيتون ، ثم تخبز لمدة 15-20 دقيقة. سوف تتساقط الأوراق مع الحفاظ على كل قيمتها الغذائية وكمية صغيرة من زيت الزيتون أفضل بكثير من جميع الدهون المشبعة في معظم وصفات رقائق البطاطس. 

صورة

كعكة الأرز

كعك الأرز مصادر ممتازة للألياف والمعادن ولكنها مملة بعض الشيء. 
[٤] جرب عمل البيتزا مع كعك الأرز أو الحمص ، مع مجموعة من الإضافات الملونة ، مثل الفواكه أو الخضار المقطعة أو البذور أو المكسرات. يمكن أن يكون هذا وجبة خفيفة ممتعة وصحية للأطفال أنهم يستمتعون تناول الطعام في الواقع

القمح الكامل غراهام المفرقعات

وجبات خفيفة في تغذيةالاطفال عالية السكر مثل المفرقعات غراهام بسيطة ، ولكن هناك أيضا خيارات قاعدة صحية ، مثل القضاء على الكربوهيدرات الفارغة المفرطة .
 [5] باستخدام المفرقعات غراهام الحبوب الكاملة يعطي نفس الحلاوة ، لكنه يعزز أيضا تناول الألياف ولا يسبب الكثير من تذبذب السكر في الدم.

عصير التفاح

غالبًا ما يحتوي عصير التفاح على قدر أكبر من السكر أكثر مما تريد أن تعطيه لطفلك وتجعل صلصة التفاح الخاصة بك في المنزل تسمح لك بالتحكم في ما يحدث في عصير التفاح. 
[٦] بهذه الطريقة يمكنك أن تعطي أطفالك وجبة خفيفة كثيفة من المغذيات مع عدم وجود كمية زائدة من السكر المضاف.

سناك التسالى

يمكن أن يكون الجمع بين الوجبات الخفيفة مثل الفشار والمكسرات والبذور والمعلبات ورقائق الذرة .
 [7] هذا "مزيج درب للأطفال" سيكون بالتأكيد المفضل لأطفالك.


وصفات اكل صحي للاطفال

لا يعد تقديم وصفات بسيطة وموثوقة للوجبات الخفيفة الصحية للأطفال أمرًا سهلاً دائمًا ، ولكن بعض أفضل الخيارات تشمل الكرفس وزبدة الفول السوداني ، والخضروات المقطعة ، والغطس ، وسلطات الفواكه ، وأطباق الجبن.

شرائح الجبن

المكونات

  • 1/4 جبن الفيتا
  • 1/4 جبن الماعز
  • 1/4 من الموزاريلا الطازجة
  • 1/4  من الجبن الأزرق
  • 10-15 المفرقعات القمح الكامل
فبدلاً من ترك أطفالك يتناولون جبنًا عالي الصلابة ومعالجًا بشكل مفرط ، اعطهم بعضًا من الخيارات الصحية التي تحتوي على مستويات عالية من البروتين ومستويات منخفضة من الدهون. يمكن أن يكون إقران ذلك بالفاكهة أو الخضار على الجانب بديلاً ممتازًا للوجبات التي توفر الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن - إلى جانب المذاق الرائع

طريقة مكونات اكل صحي للاطفال


  1. 3 سيقان الكرفس
  2. ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني
  3. 1/2 كوب من الزبيب
تتضمن هذه الوصفة الكلاسيكية نشر زبدة الفول السوداني في سيقان الكرفس المفرومة ثم تتصدر الزبيب. هذا هو واحد من أفضل طعام صحي للاطفال ، لأنه يقدم دفعة قوية من البروتين ، جنبا إلى جنب مع الألياف الغذائية وعدد من المعادن من الزبيب.

طريقة صحية فى  الخضار للاطفال

مكونات:


  1. 1/2 كوب من الكرفس المفروم
  2. 1/2 كوب من الجزر المفروم
  3. 1/2 كوب من البروكلي المفروم
  4. 1/2 كوب من الفلفل الأحمر المفروم
  5. كوب واحد من الحمص
هذه الوصفة هي طريقة بسيطة لزيادة استهلاك الخضروات وتعزيز عادات تناول الوجبات الخفيفة الصحية ، حيث توفر هذه الوجبة الكثير من الألياف الغذائية والمغذيات ، مما يساعد على إبقاء أطفالك ممتلئين بين الوجبات وتجنب الأطعمة الخفيفة غير المشبعة التي تحتوي على الدهون.

سلطات الفواكه
مكونات:

  1. 1/2 كوب من العنب
  2. 1/2 كوب من الأناناس المفروم
  3. 1/2 كوب من العنب البري
  4. 1/2 شرائح التفاح
  5. 1/2 شرائح
  6. 1 كوب من زبدة الفراولة
سيكون وجود أطفالك يشاركون في إعداد هذه الوجبة طريقة ممتعة لتعليمهم تناول الفاكهة المناسبة ، مع الاستمرار في تقديم وجبة حلوة. الألياف الغذائية ، ومستويات عالية من فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة لا تعد ولا تحصى في هذه الوجبة الخفيفة ، فضلا عن البروبيوتيك من اللبن ، سيساعد في تشبع شهية طفلك وتحسين عملية الهضم

أفضل وجبه صحيه للاطفال

قد يبدو تقديم وجبه صحيه للاطفال  صعباً ، ولكن هناك الكثير من الخيارات الإبداعية واللذيذة ، مثل العصائر المجمدة ولفائف الخيار والبيتزا المتخصصة والصلصات الغريبة ولفائف الموز.

البيتزا

الأطفال يحبون البيتزا ، لذلك بدلاً من منع وجبة خفيفة ، امزج البيتزا مع مجموعة من الخضار والتوابل. بإضافة الفلفل الأخضر والفطر والبصل والزيتون لبيتزا ، بدلا من الببروني أو النقانق ، سوف تعطي أطفالك طعامهم المفضل بدلا من الجبن غير الصحي واللحوم المصنعة. [8]
العصائر المثلاجة
عصائر الفواكه والخضروات تحظى بشعبية كبيرة بالنسبة للبالغين ، ولكنها ليست مثيرة للأطفال.
 [٩] جرّب مزج الأناناس والكنتالوب والفراولة  والعنب البري في عصير ثم ملء حاويات المصاصة. بعد بضع ساعات ، سيحصل أطفالك على أنواع من الحلوى اللذيذة دون الكثير من السكر.

الخيار

يحظى السوشي بشعبية كبيرة بين البالغين ، ولكن من الصعب إقناع الطفل بالاستمتاع بنفسه لفوائده. بدلاً من ذلك ، اصنعي شرائح الخيار الخاصة بك عن طريق تقطيع شرائح طويلة من الفلفل الأحمر والكرفس والخيار والفلفل الأصفر. 
[10] ثم ، قم بتوزيع جبن الكريمة في داخل شرائح الخيار ، وضع المكونات الأخرى ، ولفها. هذه هي وجبات خفيفة ممتعة وملونة ولذيذة توفر كمية كبيرة من الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها أطفالك.

الموز رولز

ابدأ بتقطيع الموز ، وشربه في اللبن اليوناني ثم دحرجه في دقيق الشوفان أو مزيج النخالة. وبمجرد الانتهاء من ذلك ، قم بتجميد لفات الموز على ورقة البسكويت لمدة 1-2 ساعات. عندما تأخذها ، فهي واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة الصحية للأطفال ، وتقدم الألياف الغذائية والبوتاسيوم والبروبيوتيك والحبوب الكاملة في كل قضمة. [11]

الصلصات

الصلصا هي واحدة من أسهل أنواع الإنخفاض ، وإذا كنت تريد شيئًا غير معبأ بالصوديوم الزائد ، فاختر الخضروات الطازجة بعناية. الطماطم شريحة ، والبصل ، والفلفل هالابينو ، والكزبرة والمانجو والأناناس ووضعها في معالج الطعام. 
[١٢] بمجرد أن يتم تقطيع الصلصة بشكل صحيح وتقطيعها ، تقدميها مع جانب من رقائق التورتيا بالقمح الكامل أو الذرة. هذه الوجبة الخفيفة الصحية غنية بالألوان ، وذات نكهة فريدة ومليئة بالألياف ، والمواد الكيميائية النباتية ، والفيتامينات والمعادن ، وكلها ضرورية لنمو طفلك. 
اقراء المزيد
وجبه صحيه للاطفال
eslam ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب لايف دليلك نحو المعرفه .

جديد قسم : Feed the kids

إرسال تعليق