-->

طرق انقاص الوزن اسرع نظام رجيم صحى


بالنسبة لغالبية الناس يبحثون عن نظام رجيم سريع


بالنسبة لغالبية الناس يبحثون عن نظام رجيم سريع
اسرع نظام رجيم صحى فى المفتاح السحري 


قد يبدو ان انقاص  الوزن أمرفى غاية الصعوبه ، وهو ما يمكن لاسباب كثيرة
 عدم التوازن الهرموني ،  عادات غذائية غير صحية ،  أسلوب حياة غير لائق ، أو الحرمان من النوم ، الإجهاد ، أو الأيض البطيء. حسنا ، هناك العديد من العلاجات المنزلية لسفك تلك الكيلوغرامات الزائدة ، والتي تشمل ، وجود نظام غذائي متوازن يتضمن المزيد من الفواكه والخضروات وأقل الوجبات السريعة ، والقيام بالبتمارين  بشكل منتظمة ، والحد من السكر وارتفاع  نسبة مرض السكر في الدم ( GI) الطعام ، وما شابه. لذا ، دعنا ننظر إلى كيفية التخلص من  السمنة وانقاص الوزن والحفاظ على لياقتك بهذه الطرق البسيطة السريعة.

كيف تتخلص من زون جسمك الزائد بسرعة
لسوء الحظ ، فإنالكثير من الطرق الجديدة لفقدان الوزن غير صحية ، ويمكن أن تكون نظم غذائية خطيرة على الجسم في الواقع خطيرة بشكل خطير على صحتك على المدى الطويل والقصير. في حين أن اسرع رجيم لانقاص الوزن ينطوي على الصبر ، والتصميم ، والمرونة ، جنبا إلى جنب مع خطة النظام الغذائي السليم ، وممارسة الرياضة ، وتغيير نمط حياتك ، هناك بعضالاختيارات التي يمكنك تنفيذها إذا كنت ترغب فى  فقدان الوزن 

افضل طريقة للرجيم فى المنزل 
فيما يلي بعض العلاجات المنزلية البسيطة و طريقة رجيم سريعة

ينصح استخدام العسل  لفقدان الوزن. 
يعد العسل و الليمون والماء الدافئ وسيلة جيدة لبدء يومك.
فا العسل له دوركبير جدا  في انقاص  الوزن في العلاج الطبيعي.

فوائد الشاي الاخضر


 لنتعرف الان  ما هي فوائد الشاي الاخضر"هناك  طريقة أخرى لانقاص  الوزن فى الشاى الاخضر. من المعروف أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة قوية تسمى غالي إيبيغالوكاتشين غاليت (ECG). ومن المعروف أن هذا مانع التأكسد يحفز عملية حرق الدهون في الجسم ، كما وجد الباحثون كاو ، Hiipakka ولياو من جامعة شيكاغو ، الولايات المتحدة الأمريكية. UU. لذلك ، ينصح بشدة لبرامج فقدان الوزن

شرب الماء

كلنا نشعر بالعطش ، لكن المشروبات الرياضية ، العصائر السكرية ، أو الكحوليات لا تملأنا بنفس الطريقة التي تكفي بها كمية السعرات الحرارية المكافئة من الطعام.  من الطرق الصحيحة ، يجب عليك شرب 2الي3 ليتر ماء يوميا. يكثر معدل الأيض ويزيد من التبول ، وهذة يساعدك على خسارة المزيد من وزن الماء ووايضا يمنع احتباس الماء.

رجيم الخصار

 الخضروات ، خلافا للأغذية الحبوب البيضاء ، تتكون من الكربوهيدرات المعقدة
رجيم الخصار

الخضروات ، خلافا للأغذية الحبوب البيضاء ، تتكون من الكربوهيدرات المعقدة ، مما يعني أنها تستغرق وقتا أطول للهضم ، مما يجعلك تشعر بالشبع والرضا.  ذكرت باحثة شارلوت إيرلانسون-ألبرتسون في تقرير عام 2015 المنشور في شركة Plant Foods for Human Nutrition (دوردريشت ، هولندا) ، أن مادة ثايلاكويد الموجودة في السبانخ يمكن  يمكن أن تساعد أكثر في  انقاص وزنك أيضا ، لأنها تشكل نسبة عالية من الماء ، فإنها تحفز التبول وإطلاق الوزن الزائد للماء.

القضاء على الحبوب البيضاء أو الأغذية المصنعة


أي شيء مصنوع من الحبوب البيضاء سيجعلك تكتسب وزنا لأنها تتكون من الكربوهيدرات ، والتي يتم هضمها بسرعة ، وتكون عالية في السكر ، وتتركك تشعر بعدم الرضا ، مع الميل للأكل أكثر من ذلك.  هذه السعرات الحرارية الفارغة هي عكس ما يجب عليك تناوله لإنقاص الوزن بسرعة

القضاء على الوجبات السريعة


ربما يكون أسهل شيء نفعله عندما نكون في حالة فرار لإرضاء آلامنا عن طريق استهلاك الوجبات السريعة لأنها متاحة بسهولة.  كما تحتوي أيضًا على كميات كبيرة من الصوديوم والكربوهيدرات والدهون ، وهي خالية تمامًا لنا، والان  خصص بعض الوقت في جدولك الخاص للحصول على اختيارات  صحية. نحن نحب ان نتناول الوجبات السريعة الخفيفة بشكل سريع  بسبب الإضافات وأكل شيء على المدى يزيد من فرص الإفراط في تناول الاكل.

شرب القهوة 

في الغال أن بعض المدربين قد لا يرون هذا  الأفضل ، إذا كنت تحاول التخلص من زونك الذائد ، فإن الكافيين سيعطيك دفعة إضافية من الطاقة ، مما يدفعك إلى العمل بشكل صعب  وأطول ، وحرق بضع مئات من السعرات الحرارية الإضافية مع كل تمرين. 

التمارين 

من خلال ممارسة التمارين ، سوف يتحسن الأيض ، يمكنك تبديل نظام التمارين الخاص  من خلال عمليات الطعن الضغط و والجلوس وحتى غيرها ، حتى لا يعتاد جسمك على الروتين. بدلا من هذة " وهذا يساعد أيضًا في إنقاص الوزن. لا مجرد ممارسة أحد عشر يوميا. كنت ترغب في الحفاظ على النظام الغذائي الخاص بك يعمل بمعدل مرتفع طوال ساعات النوم ، لذلك قم بتقسيم وقت التدريبات الخاصة بك إلى فترات أصغر وتوزعها  بالتساوي خلال اليوم.  بهذه الطريقة ، سيستمر جسمك في حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر ثباتًا وبسعر أعلى لفترة طويلة.

التحول من السكر إلى العسل

إضافة السكر إلى عصائر الفاكهة والقهوة والشاي سيزيد السعرات الحرارية كما درس من قبل مالك وآخرون ، 2006 من كلية هارفارد للصحة العامة.  بدلاً من السكر ، يُنصح بالانتقال إلى العسل. يحتوي العسل على الفركتوز والجلوكوز بنسب متساوية تقريباً ولا يضيف الكثير من السعرات الحرارية إلى الجسم.

وجبات صغيره على فترات منتظمة


 تناول كميات صغيرة في فترات منتظمة يزيد من عملية الأيض ، ويحسن من السيطرة على الجلوكوز والأنسولين ، ويقلل من الجوع ، وفي النهاية وزن الجسم.  عن طريق تناول كميات أقل ، سوف تقوم بتزويد كمية محدودة من الطاقة التي تعادل متطلبات الطاقة في جسمك. تناول الطعام في أكواب صغيرة وأوعية يمكن أن يساعد في تناول كمية أقل من الطعام لكل وجبة. أيضا ، وجود مزيد من العشاء في وقت مبكر يساعد في فقدان الوزن

الاكل ببطئ

الناس الذين يأكلون ببطء تستهلك كمية أقل من السعرات الحرارية وليسوا بهذا البدينين.  يمكنك إبطاء وقت تناول الطعام ، والذي يسمح لمعدتك بالهضم والشعور بالامتلاء أثناء الوجبة ، مما يساعدك على استهلاك ما يحتاجه جسمك بالفعل.

الحصول على ما يكفي من النوم

يحتاج جسمك إلى قدر معين من النوم ، وعندما لا يصل إلى الكمية المثلى ، فإنه سيحاول إرضاء عدم وجود أشياء أخرى ، مثل الرغبة الشديدة في الطعام.  علاوة على ذلك ، إذا كنت تنام بشكل جيد ، فمن المرجح أن تكون نشطًا خلال اليوم ، وأقل عرضة لتخطي الصالة الرياضية ، وأقل عرضة للذهاب لتناول وجبة غنية بالسكر لزيادة الطاقة لتعطيك دفعة إضافية .

الاقلاع عن التدخين

على الرغم من أن العديد من الناس يقولون إنهم استبدلوا عادة التدخين مع الوجبات الخفيفة لإرضاء "التثبيت عن طريق الفم" ، فإن التدخين أيضًا يمنعك من الشعور بالصحة والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية"يجب عليك الركض والتجريب لفترة أطول. سيضمن ذلك اتخاذ خطوات إيجابية لإظهار هذا التغيير.

شوربة الشوفان


النخالة هي واحدة من أعلى الأطعمة الغنية بالألياف الموجودة هناك ، والتي لا تبقيك ممتلئًا فحسب ، بل تعمل أيضًا على تثبيت عملية الهضم وتقليل الفاقد بشكل فعال. بهذه الطريقة سوف تفقد وزنك وتوقف عن الإفراط في تناول الطعام. النخالة يمتص الدهون أيضا ، وبالتالي خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتعزيز التمثيل الغذائي الخاص بك.

رجيم الزبادي


تساعد النباتات الدقيقة التي تعيش على صحة الأم والتي يتم تضمينها في أشكال صحية من اللبن الزبادي في تحسين امتصاص المغذيات ، وتقليل استهلاك الدهون ، وتسريع عملية الهضم.  كما  يساعدك ايضا على الشعور بالشبع بدون  زيادة  السعرات الحرارية.


تخطي وجبات خفيفة مالحة


قد يكون الاكلات  عالية الصوديوم هي بالضبط ما تتوق إليه عند اتباع النظام الغذائي. ومع ذلك ، فإن الملح يجعل جسمك يحتفظ بالماء ، ويزيد من ضغط دمك ، مما يجعلك تشعر بالإرهاق ويزيد احتمال جلوسك على الأريكة والشراهة.

فوائد زيت الزيتون 

بعض الناس يرفضون عندما يسمعون أن زيت الزيتون في عملية إنقاص الوزن ، ولكن أنواع الدهون المدرجة في زيت الزيتون ، وخاصة حمض الأوليك ، يثير مشاعر الشبع في جسمك ،وايضا يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، ستساعد دهون الأوميغا -3 المفيدة في زيت الزيتون على زيادة مستويات الطاقة لديك والقضاء على النظام السيء. 

اقراء المزيد
eslam ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب لايف دليلك نحو المعرفه .

جديد قسم : Public Health

إرسال تعليق