-->

طرق انقاص الوزن 16فائدة فى رجيم الموز الصحي

16فائدة فى رجيم الموز الصحي

تشمل الفوائد الصحية للموز المساعدة في إنقاص الوزن وتقليل السمنة وعلاج الاضطرابات المعوية وتخفيف الإمساك وعلاج الأمراض مثل الزحار وفقر الدم والسل والتهاب المفاصل والنقرس واضطرابات الكلى والبولية.

يمكن أن يساعد رجيم الموز أيضًا في مشاكل الحيض والحروق. وهو مفيد للحد من ضغط الدم ، وحماية صحة القلب ، وزيادة التمثيل الغذائي والحصانة ، والحد من شدة القرح ، وضمان صحة العيون ، وبناء عظام قوية ، وإزالة السموم من الجسم.
تشمل الفوائد الصحية للموز المساعدة في إنقاص الوزن وتقليل السمنة وعلاج
16فائدة فى رجيم الموز الصحي


ما هو رجيم الموز:

الموز من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على عجينة ناعمة داخل قشرها اللحم. هذه الثمار ممدودة ومنحنية قليلاً وتنمو في مجموعات بالقرب من الجزء العلوي من النبات الثمرى. يأتي الموز في مجموعة من الألوان ، بما في ذلك الأخضر والأحمر والأصفر والبني (عندما تنضج). شجرة الموز هي أكبر النباتات العشبية المزهرة في العالم. الاسم العلمي للموز هو Musa acuminata. تحتوي وجبة واحدة أو 126 جرامًا من الموز على 110 سعرات حرارية و 30 جرامًا من الكربوهيدرات.

يمكن تناول الموز مباشرة عندما يكون ناضجًا أو يمكن تضمينه في سلطات الفواكه والعصير والمشروبات. أيضا ، أنها تجعل تتصدر جيدة لحبوب الإفطار أو وجبة خفيفة لدفعة سريعة من الطاقة. يزرع الموز الآن في أكثر من 100 دولة حول العالم ويمكن استخدامه أيضًا لصنع الألياف ونبيذ الموز ، ويتم تضمينه في الزينة المزخرفة.

 فوائد التغذية بالموز 

وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية ، فإن الموز مصدر غني للبروتين ، والبوتاسيوم ، والكربوهيدرات ، والألياف الغذائية.
 [١] لديهم صفر من الدهون والكوليسترول ، بالإضافة إلى صوديوم لا يكاد يذكر. تتضمن محتوياتها الغذائية الرائعة الفيتامينات مثل فيتامين C ، وفيتامين B6 ، والريبوفلافين ، وحمض الفوليك ، وحمض البانتوثنيك ، والنياسين ، بالإضافة إلى كميات ضئيلة من الفيتامينات الأخرى. يحتوي الموز أيضًا على معادن مثل الفوسفور والكالسيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والنحاس.

الفوائد الصحية للموز

يتمتع الموز بالعديد من الفوائد الصحية المدهشة والتي تشمل ما يلي:

انخفاض ضغط الدم

الأبحاث التي أجريت في معهد ضغط الدم ، الولايات المتحدة الأمريكية تنص على أن البوتاسيوم يلعب دورا رئيسيا في إدارة مستويات ضغط الدم صحية.
 [2] لأن الموز مصدر غني للبوتاسيوم ، فهو يساعد على خفض ضغط الدم. يساعد البوتاسيوم في تخفيف التوتر في الشرايين والأوردة ، لذلك يمكن أن يتدفق الدم بسلاسة من خلال الجسم ويؤدي إلى أكسجة الأعضاء المختلفة لزيادة وظائفها. هذا يمكن أن يساعد في القضاء على تصلب الشرايين والسكتات الدماغية والنوبات القلبية اللاحقة التي ترتبط بها بشكل شائع. تقوم الألياف الموجودة في الموز أيضًا بإزالة الكوليسترول الزائد من الشرايين والأوعية الدموية ، كما أنها تقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

يعامل الربو

وفقا لبحث أجري في عام 2007 في المعهد الوطني للقلب والرئة ، امبريال كوليدج لندن ، لندن ، المملكة المتحدة ، يمكن أن يحمي الموز الأطفال ضد السعال والعديد من الأعراض المرتبطة بالربو. 

يعامل الإمساك

يحتوي الموز على كميات كبيرة من الألياف الغذائية ، وبالتالي يساعد في حركة الأمعاء. يهدأ نخالة عملية الإفراز ويخلي الشخص من الإمساك. تشير الدراسات إلى أن الموز يساعد أيضًا في علاج الاضطرابات المعوية الأخرى.

علاج مرض السكري

كشفت دراسة أجريت في قسم الطب والأشعة ، جامعة ولاية نيويورك ، أن البكتين ، في الموز ، هو مادة غذائية تساعد في تحسين تحمل الغلوكوز في مرضى السكري.
 يوفر الموز حوالي 3 جرام من الألياف الغذائية ، وهو أمر مفيد لكل من مرضى السكري من النوع الأول والنوع الثاني. قد يكون مرضى السكر من النوع الأول قد خفضوا مستويات الجلوكوز في الدم ونوع 2 قد يحسن مستويات الجلوكوز في الدم.


اقراء المزيد
eslam ali
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب لايف دليلك نحو المعرفه .

جديد قسم : Public Health

إرسال تعليق